أخبار مصر

التعليم توجه تحذير للطلاب ومفاجأة بشأن حذف المناهج

التعليم
التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي سيتم استكماله، ولن يكون هناك حذف من المنهج، معقبا: مش هنجح طالب للسنة اللي بعدها وهو متلعمش.

تحذير للطلاب وحقيقة حذف المناهج

وأضاف شوقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، مساء أمس الأحد، أن العام الدراسي سيستمر سواء جلس الطلاب في المنزل أو توجهوا للمدارس، متابعا: “اللي بيحلم انه هيعد يزن ويضغط عشان نعد فالبيت، ونعمل أبحاث.. ده مش هيحصل”.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الخدمة التعليمية متاحة لمن يريد، مضيفا: “لازم الناس تعرف أن في سنة دراسية شغالة والطالب سيخضع لتقييم حتى ينتقل للسنة المقبلة إحنا بنوصله الخدمة التعليمية توصيل منازل”.

وزير التعليم عن تحسين الرواتب

وفي تصريحات سابقة أعرب وزير التربية والتعليم، عن سعادته بموافقة مجلس النواب على مشروع قانون تحسين رواتب المعلمين، قائلًا “طال انتظاره”.

وقال “شوقي” في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج “مساء دي ام سي” المذاع على فضائية إن هذا القانون عبارة عن حزم مالية.

يستفيد منها ما يقرب من 2.1 مليون من المعلمين في التعليم العام والأزهري ومعاونيهم بمبلغ يقدر بـ6.6 مليار جنيه بخلاف الأعباء المالية.

وأشار إلى أن الزيادة الشهرية للمعلم المساعد تصل إلى 390 جنيه، و630 جنيه لكبير المعلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية الذي يقدر بـ250 جنيه بمعنى أن لو كبير المعلمين يعمل مديرًا لمدرسة فالزيادة ستكون 830 جنيه.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن القانون يضم إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية سيتم دعمه من قبل خزانة الدولة بنصف مليار جنيه.

وبعدها سيتم العمل على تنمية موارده سواء من الهبات أو التبرعات دون اقتطاع أي جزء من رواتب المعلمين لصالحه.

ومن ناحية أخرى لفت إلى أنه يجري حاليًا العمل على وضع مجموعة من الإجراءات الملزمة لعلاقة أولياء الأمور بالمدارس الدولية أو الخاصة.

مستطردًا “يتم البحث عن طريقة مناسبة لتنظيم مسألة مصاريف الخدمة التعليمية في هذه المدارس بوضع مسطرة تعطي لأولياء الأمور خدمة ترضاها الوزارة.

وذلك بأسعار غير مبالغ فيها وفي نفس الوقت تلزم ولي الأمر بدفع المصروفات المتفق عليها، وكذلك تنظيم مرتبات المعلمين بهذه المدارس بوضع حد أدنى وأقصى لها”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى