أخبار العالم

التعليم: ضبط الطالب المتورط في تسريب امتحان التفاضل والتكامل

التعليم

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة «نظام حديث»، للعام الدراسي 2015/2016 امتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» لشعبة الرياضيات، حيث كان عدد الطلاب 120349 طالب وطالبة موزعين على 1827 لجنة.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، ضبط 4 حالات غش الكتروني بأربعة لجان على مستوى الجمهورية، حيث تم ضبط الطالب (ع.م) بلجنة أرض العوايد الثانوية بنين بشرق الإسكندرية، أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول وسماعة.

وفي المنوفية، تمكن فريق مكافحة الغش الالكتروني من ضبط الطالب (ع.م) بلجنة عمر بن الخطاب الثانوية بنين بإدارة السادات التعليمية، والذي تمكن من تصوير ورقة الأسئلة لرفعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الجيزة، تم ضبط الطالب (أ.س) بلجنة الشهيد محمد عبده حسن عبده “منشاة القناطر الثانوية المشتركة سابقًا”، أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.

وفي أسيوط، تم ضبط الطالب (م.ع) بلجنة أبنوب الإعدادية الجديدة بنات، بإدارة أبنوب التعليمية، أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب في جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمي أو خارجه.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور؛ بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول، أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى