أخبار العالمسلايد

التعليم: مجموع ثالثة ثانوي العام المقبل من 410 درجات

 

الثانوية
الثانوية

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور «طارق شوقي»، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصف الثالث الثانوي العام المقبل، 2020 – 2021 سيكون من 410 درجات، للتنسيق المعتاد ولكن عن طريق نظام الأسئلة الجديد والتقييم الإلكتروني.

موضحا أن سبب إعلانها بالدرجات العام المقبل هو خضوع طالب الثانوية العامة للتنسيق المعتاد للالتحاق بالجامعات، على أن يؤدى طلاب الثانوية العامة العام المقبل 2021 ، الامتحان بنظام الأسئلة الجديد وبنفس طريقة التقييم الإلكترونى المطبقة حاليا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الصف الثانى الثانوي 2020 عبر موقعها الرسمي، حيث قامت بتفعيل رابط الدخول على النتيجة : «http://studg11.emis.gov.eg/»

وظهرت نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 للطلاب في شكل بطاقة تعريفية تعرف الطالب بمستواه في كل مادة من خلال 4 ألوان.

موضحة أن هذه البطاقة تهدف إلى تعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به وأن هذه البطاقة مدونا بها اسم الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها ومدونا بها ألوان توضح مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عال من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول و يشير اللون الأخضر إلى أن الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسى الأول وتشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسى الثاني، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، و إذا لم يأخذ الاختبار الإلكتروني فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه تعبر النقطة السوداء عن نتيجة الطالب، بينما يعبر السهمين باللون الأسود إلى متوسط مستوى الطالب على مستوى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى