أخبار العالم

التموين: تخفيضات كبيرة على سلع معارض «أهلًا رمضان»

 

موعد بدء صرف المقررات التموينية للمواليد الجدد
السلع

 

 

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، طرح السلع فى معارض سوبر ماركت أهلًا رمضان بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20% عن نظيرتها فى الأسواق، وبيع بعض الشركات السلع بأسعار أقل من سعر التكلفة.

وأوضح وزير التموين، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الأحد، أنه سيكون هناك 3 معارض رئيسية القاهرة – الجيزة – الإسكندرية، مُشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح معرض سوبر ماركت أهلًا رمضان فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر على مساحة 15 ألف متر فى 5 معارض، وسيُفتتح رسميًا فى 20 أبريل المقبل، وللجمهور فى 21 من الشهر نفسه، وحتى آخر أيام شهر شعبان، على أن تستمر المعارض الأخرى بالجمهورية فى إتاحة السلع وفقًا لمعدلات الطلب، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر 50% فى الشوادر المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه سيتم توفير سيارات متنقلة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية والشركة القابضة للصناعات الغذائية فى الأماكن الأكثر احتياجًا محملة بجميع السلع سواء الأساسية أو الغذائية، مُشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماعات مع المضارب والتجار لإتاحة أنواع مختلفة من الأرز، وسيتم إتاحة مختلف السلع سواء بقوليات فول وعدس وفاصوليا ولوبيا، وطرح كميات وفيرة من اللحوم والدواجن والأسماك والمكرونة.

وبخصوص توفير شنط رمضان، أوضح الوزير أنه سيتم نهاية الأسبوع الجارى عقد اجتماع بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لتحديد مكونات شنط رمضان، التى سيتم طرحها فضلًا عن التى ستطرحها السلاسل التجارية.

ونوه وزير التموين، إلى أنه جارٍ الآن دراسة تحديد المجموعة السلعية التى يجب توافرها بشكل دائم من حيث الكميات والأنواع لتكون أكثر فاعلية وكفاءة، ليستفيد المواطن من كل السلع التى يتم عرضها بدل التركيز على نوع أو نوعين من السلع.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى