أخبار العالمسلايد

التموين تصدر قرار عاجل بشأن التظلمات على البطاقات

 

التموين
بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً بمد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر المقبل والتي كان من المقرر ان تنتهي اليوم.

و ذلك حرصاً من وزارة التموين على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

واوضح الوزير أنه يتم حالياً فحص تظلمات المستبعدين من البطاقات لإعادة الدعم للمستحقين منهم خلال الاشهر الماضية بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي حتى يمكن اعادة المستحقين فورا والذين تم حذفهم بدون وجه حق.

مشيرة الي انها ستقوم ببحث التظلمات التي تم تسجيلها علي موقع دعم مصر ومطابقتها مع المستندات التي سلمها اصحبها بالمكاتب.

اقرأ أيضًا وزير التموين يعلن خفض أسعار 4 سلع تموينية بعد غد

واكد انه لن يتم حرمان مواطن مستحق من الدعم وأن الهدف من التنقية وصول الدعم إلى مستحقيه.. ومن المقرر ان يتم اضافة حوالى 6 ملايين مواطن إلى بطاقات التموين, عقب الانتهاء من تنقية قاعد البيانات وتحديد الفئات المستحقة فعلياً للدعم .

وأضاف أن المكاتب علي مستوي الجمهورية تقوم حالياً بإصدار البطاقات لأصحاب الدخل الشهرى بحد أقصى 800 جنيهًا شهريًا، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيهًا شهريا، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1500 جنيهًا شهريًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

واشار الي استمرارها في استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى، وذلك من جميع مكاتب التموين على مستوى المحافظات بجانب استمرار الخدمات الأخرى من تحويل محل الإقامة من محافظة إلى أخرى، موضحا أن وزارة التموين وجهت مديرى المديريات، بتذليل أي عقبات تواجه المواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى