أخبار الشرقية

الثالث على فاقوس «علمي علوم» : تنظيم الوقت سر تفوقي‏

الثالث على فاقوس «علمي علوم» تنظيم الوقت سر تفوقي‏

كتب | ثروت القرم

أعرب الطالب «محمد سامي حسن محمد» ابن منطقة المنشية الجديدة بندر فاقوس ، الثالث على الإدارة التعليمية و الثاني على مدرسة الشهيد «محمود منير يونس» الحاصل على «407» درجة علمي علوم بنسبة قدرها 99.39% ، عن سعادته البالغة و أهدى فوزه إلى والده الذي يعمل أستاذا جامعيا بقسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب جامعة الزقازيق .

و أضاف «محمد» إن له شقيقتان توأم بكلية الصيدلة أما شقيقه أحمد سوف يلتحق بالصف الثاني الثانوي هذا العام ، معبرًا عن فرحته وفرحة أسرته بهذه النتيجة.

و أوضح ل «الشرقية توداي» أنه بعد استشارة أسرته بإذن الله سيلتحق بكلية الطب وأن الفضل فى نجاحه لله سبحانه وتعالى ثم تشجيع أسرته والمدرسين كان الدافع وراء وصوله لهذا المستوى من النجاح بالثانوية العامة، لافتا أنه لم يعتمد على الدروس الخصوصية بشكل كامل علاوة على تنظيم الوقت و تقليل عدد ساعات النوم وحرص أيضا على متابعة مباريات الأهلي معتبرا إياها مصدر سعادته للتخفيف من ضغط المذاكرة لساعات طويلة .

الثالث على فاقوس «علمي علوم»تنظيم الوقت سر تفوقي‏

وأضاف «محمد» أن الصعوبة التى كان يواجهها هو استمرار الحماس والمتابعة طوال العام الدراسى والخوف والرهبة من الإمتحانات التى تواجه جميع الطلاب بالثانوية العامة وأسرهم، بالإضافة إلى الخوف أثناء الامتحانات من إعادتها، مطالبا بتغيير المناهج بشكل كامل بما يواكب تكنولوجيا العصر الحالي ليتمكن الطلاب من الدراسة بشكل أسهل وعملي أكثر وتقديم نتائج أفضل .

و في الأخير «محمد» وجه الشكر و التقدير و العرفان بالجميل إلى كل من ساهم في نجاحه هذا العام من المعلمين : «علي مكاوي» مدرس الفيزياء ، «السيد الصباغ» مدرس الكيمياء ، «محمد نعيم» مدرس الأحياء ، «أشرف ترك» مدرس الجيولوجيا ، «ابراهيم السداوي» مدرس اللغة الإنجليزية ، «محمد غزال» مدرس الللغة العربية ، «السيد كلوب» مدرس اللغة الفرنسية .

الثالث على فاقوس «علمي علوم»  تنظيم الوقت سر تفوقي‏

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى