أخبار الشرقية

«الثقافة في مواجهة الإرهاب» ندوة في بيت ثقافة شنبارة الميمونة بالزقازيق

الميمونة 2

كتب | أحمد الدويري

في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على مواكبة الأحداث التي تمر بها البلاد من إرهاب وعنف وقتل للأبرياء فإن هذه المعركة مع الإرهاب لاتحسمها أجهزة الأمن وحدها ولكن لابد أن تكون المعركة بالفكر أولا لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتقديم الإسلام فى صورته الصحيحة.

نفذ بيت ثقافة شنبارة الميمونة إحدى المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الشرقية ندوة مكتبية لمناقشة كتاب الأميه الدينية والحرب ضد الإسلام تأليق الدكتور «رجب البنا» ناقش الكتاب الشيخ «محمد محمدى عبد العزيز» كبير مفتشين بإدارة أوقاف القنايات وتتضمنت المناقشة الإرهاب تعريفه وماهية الفساد الفكرى وهل محو الأمية الدينيه هو الحل وكيفية تقديم الإسلام للغرب ومن هم مؤيدى الإرهاب وهل نحن قادرين على هزيمة الإرهاب أم هو من يهزمنا وأخيرا مواجهة الفكر المتطرف وذلك فى السابع من ديسمبر بالموقع فى تمام العاشرة صباحا ضمن إدارة خطة المكتبات .

وعلى الصعيد نظم البيت بالتعاون مع المدرسة الفكرية بشنبارة الميمونة ورشة فنية لذوى الإحتاجات الخاصة، وتم عمل بعض الأشكال من الطين الصلصال.

الميمونة 1

للمزيد:

فرع ثقافة الشرقية يستقبل توجيه التربية المسرحية بالزقازيق وأبوحماد

الأحد..فرع ثقافة الشرقية يحتفل بعيد تحرير سيناء

ورشة فنية للرسم بمكتبة «سلمنت» الثقافية ببلبيس

فرع ثقافة الشرقية يقيم مهرجان الفنون الشعبية لإقليم شرق الدلتا

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى