أخبار مصرسلايد

العليا للفيروسات تفجر مفاجأة عن الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الجرعة الأولى من لقاح كورونا
الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الجرعة الأولى من لقاح كورونا.. تحدثت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي عن أهمية تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

الجرعة الأولى من لقاح كورونا

وأضافت الدكتورة خلال استضافتها في برنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي إم سي” أن الجرعة الأولى من اللقاح تعطي حوالي 50% فقط من المناعة.

وأعلنت أنه هناك فرصة لإصابة الشخص الحاصل على اللقاح بفيروس كورونا بنسبة 50% فيجب على كل شخص حتى في حال خضوعه لجرعتين، أن يطبق الإجراءات الوقائية، حيث توجد نظرية أن التطعيم يقي من الفيروس بنسبة تصل إلى 80%، وحتى الآن توجد فجوة يجب أن تملأ بتلك الإجراءات الاحترازية.

شاهد أيضًا: بعد خطوبتها بـ 7 أيام “عروسة الجنة” تفاصيل وفاة رحمة التي أبكت الجميع في الشرقية

وأكدت الدكتورة وجيدة أنور على ضرورة الحصول على لقاح كورونا خلال هذه الفترة وذلك لأن الدول التي أعلنت عدم ظهور وفيات خلال الفترة الأخيرة، كانت التطعيمات لديها نسبتها عالية جدا.

وأكملت  الدكتورة وجيدة أنور: “ابتعدوا عن الزحام والتجمعات، وابقوا حريصين على تطبيق التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي واستخدام الكحول وارتداء الكمامة”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى