أخبار الشرقية

الحكم بإعدام شخصين وحبس آخرين قتلوا أحد أقاربهم بقصد السرقة بالصالحية

اعدام

كتب | أبانوب وجيه

قضت محكمة جنايات الزقازيق ، بالإعدام شنقاً لشخصين ، كما قررت معاقبة آخر بالسجن المشدد 15 عاماً ، ومعاقبة سيدة بالسجن 5 أعوام ، لقتلهم أحد أقاربهم بقصد سرقة سيارته.

البداية كانت في شهر سبتمبر 2014 ، أثناء سير «علي س.ع.م» 19 سنة ، المجني عليه بسيارته هو وصديقه على أحد الطرق الفرعية ، حين حاول ثلاثة أشخاص استيقافهم بغرض سرقة السيارة بالإكراه ، فحاول المجني عليه المقاومة ، فقام على أثرها إطلاق أحد المتهمين عيار من سلاح ناري كان بحيازته ، مما أصاب المجني عليه بطلق ناري في الصدر ما أدى إلى وفاته ، وقد تحرر المحضر رقم 1802 إداري قسم شرطة الصالحية.

و أسفرت جهود فريق البحث عن ضبط «محمود ع.م» ، 29 سنة ، و «فؤاد م.إ» ، 25 سنة ، عاطل و «حسام م.ع.ح» ، 17 سنة ، عاطل ، و «عايدة م.ع» ، 32 سنة ، «زوجة المتهم الأول».

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الجناه وبمواجهتهم ، اعترفوا بقيامهم بارتكاب الواقعة بتحريض من المتهمة الرابعة ، بقصد سرقة سيارة المجني عليه ومساومته مقابل إعادتها ، وأضافوا بقيام الأول باستدراج المجني عليه بالسيارة قيادته وقيام الثاني والثالث بتعقب السيارة واستيقافهم بغرض سرقة السيارة بالإكراه وحال قيام المجني عليه بمقاومتهم قام المتهم الثاني بإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحيازته أحدث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته وفروا هاربين.

تم ضبط السلاح المستخدم في الحادث بإرشاد المتهم الثاني عبارة عن بندقية آلية ، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وقررت إحالة المتهمين لمحكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى