أخبار الشرقية

انتهاء الدورة التدريبية للأطباء لعلاج السموم بمستشفى الأحرار بالزقازيق

الحفل-الختامي-لدورة-السموم-بمستشفى-الأحرار-التعليمي-بالزقازيق-2

كتبت | عبير محسن

انتهت الدورة التدريبية للأطباء والصيادلة والتمريض وفني التحاليل الطبية على أنظمة وبرامج علاج حالات السموم ، والتي عقدتها الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة برئاسة الدكتور «خالد الخطيب».

و أوضح الدكتور «محمد رشاد» مدير مستشفى الأحرار ، أن الهدف من هذة الدورة هو تطوير علاج حالات السموم ، بما يساعد على خفض نسب الوفيات وسرعة العلاج.

حيث تم تدريب الأطباء والصيادلة والتمريض ، خلال الدورة التي استمرت 4 أيام ، علي برامج وأنظمة العلاج لحالات السموم واستقبالها والفحوص الخاصة بها ، وذلك تمهيداً لتمكين المستشفيات العامة والمركزية من استقبال حالات السموم وعلاجها فوراً دون التأخير ، حال تحويلها لمركز السموم بمستشفيات جامعة الزقازيق.

ومن جانبه أضاف الدكتور «عصام فرحات» مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجله بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية ، أنه تم توزيع شهادات التقدير على أكثر من ثلاثين متدرباً من مستشفى الأحرار التعليمي ومستشفى حميات الزقازيق ، مشيراً إلى أنه الذين قد قاموا بالتدريب هم أساتذة من جامعة القاهرة و عين شمس.

كما تم وضع بروتوكول تدريب مع جامعة الزقازيق للتدريب بباقي المستشفيات وعقد البروتوكولات العلاجية والأمصال ، وكذلك إمكانية الاستشارات الطبية عند الحاجة.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى