أخبار العالمسلايد

الحكومة تطلق مشروع الحيازة الزراعية الذكية

2016_7_22_10_11_17_828

وصف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نظام الحيازة الزراعية الذكية، بالمشروع القومي الذي طال انتظاره، لافتاً الى انها ستساهم بشكل كبير في تطوير اسلوب الرقابة والإدارة في مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة، بداية من الجمعيات الزراعية، مروراً بالادارات والمدريات الزراعية، وقطاعات الوزارة المختلفة، فضلاً عن انها تضمن أيضاً وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين والفلاحين.
وأكد وزير الزراعة أن الحيازة الذكية تساعد الفلاح على الحصول على مستلزمات إنتاجه دون أي تلاعب، فضلاً عن تدقيق الزمام الزراعي، كذلك الحد من التعدي على الارض الزراعية.
وأشار فايد الى أن تلك المنظومة هي جهد مشترك بين وزارات الزراعة والانتاج الحربي، والتخطيط، والاتصالات، والمالية، لافتاً الى ان بنك التنمية والإئتمان الزراعي، سيكون شريكاً في هذه المنظومة الجديدة.
وأناب وزير الزراعة، الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة في حضور احتفالية إطلاق المنظومة الجديدة، بديوان عام وزارة الانتاج الحربي، بحضور وزراء الانتاج الحربي، والتخطيط وعدد من قيادات وزارتي المالية والاتصالات، فضلاً عن رئيس بنك التنمية والإئتمان الزراعي.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى