ثقافة و فن

سبب المرض القاتل الذي أصاب وجه ريهام سعيد

ريهام سعيد
ريهام سعيد

كتب | أحمد الدويري

قلق وجدل وحزن انتاب محبي الإعلامية ريهام سعيد، وذلك بعد الإعلان عن إصابتها بمرض خطير في الوجه، وتحذير الأطباء لها بإمكانية وصوله إلى المخ.

الأمر الذي أدى إلى وجود حالة نفسية سيئة للإعلامية، جعلها لا ترد على أي وسيلة اتصال، حيث من المنتظر أن تخضع لجراحة خلال الفترة المقبلة.

حيث الإعلامية ريهام سعيد، كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام منشورا ذكرت فيه: حين وفاتي لا تهجروني، ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم.. الدنيا أصبحت مخيفة، فالموت لا يستأذن أحد.

 

اقرأ أيضًا ريهام سعيد تصاب بمرض خطير

وأوضحت الدكتورة «إيمان سند»، رئيس قسم الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة بنها، أن الميكروب الخطير الذي يصيب الوجه، يعرف بالبكتيريا العضوية، وربما تكون بدايته من التهاب في الضرس، أو في بصيلات شعر الوجه.

وأضافت أن البكتيريا التي تصيب الوجه، هي مرض نادر يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية به، والتهاب خلوي شديد، يتسبب في قصور بالدورة الدموية للوجه، ودمور عضلاته.

وقالت إن عدم السيطرة على بكتيريا الوجه يؤدي إلى «غرغرينا» بالوجه، يتسبب في تساقط جلد الوجه، وحينها يكون المريض مصابا بالتهاب بكتيري شرس، ويمكن انتشار هذه البكتيريا ووصولها إلى المخ.

وأشارت إلى أن العلاج من هذا المرض، يكمن في عملية جراحية للتخلص من الأنسجة المصابة التي تؤدي إلى نقل العدوى للأنسجة غير المصابة، وأيضًا الحصول على جرعة من المضادات الحيوية الوريدية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى