أخبار العالم

وزير التموين يكشف لأول مرة عن نظام الدعم الجديد وقيمة رغيف الخبز

خطوات عاجلة عند سرقة أو فقد بطاقة التموين الخاصة بك
بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور «علي مصيلحي» لأول مرة عن منظومة الدعم الجديدة، والتي أثارت منذ أيام جدل بين المواطنين خاصة في سعر رغيف الخبز.

حيث قال  إنه لابد لكل مواطن أن يحصل على حقه كاملًا في منظومة الدعم بعيدًا عن الانتهازية والاستغلال: لابد من وجود نظام منضبط محترم.

اقرأ أيضًا التموين تزف بشرى سارة بشأن المواليد الجدد

وأضاف أطمئنكم جميعًا لأن هناك من يقول أن رغيف الخبز يصل سعره إلى 60 قرش،  ولكن لا بد أن تعرف جيدًا أنه قبل أن يكون بـ 60 قرش، ستجد على بطاقة التموين الخاصة بك 55 قرش تدفع أن 5 قروش، والمواطن الذي ليس له كارت سيدفع 60 قرش.

ووجه كلامه لأصحاب المخابز قائلاً: «علشان كده هيدفعوا ثمن الشوال قبل ما يستلموه، لو دفعوا التمن قبل ما يستلموه هيلحسوا السير، كلهم لو مشيوا بما يرضي الله هيعملوا قرش محترم».

وأكد وزير التموين:« هدفنا الأساسي تحقيق فائدة المواطن، والناس اللي بتسيب الكارت بتاعها للمخبز وبيحصل تلاعب كبير، لكن لما يبقى الكارت فيه فلوس هتسيبهوله؟ لا.. عرفت ليه بقول يبقى فيه فلوس ده لمصلحتك، إصحوا دي مليارات حق للناس».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى