أخبار العالم

الحكومة توضح السبب الرئيسي لإنتشار ظاهرة احتراق سخانات الغاز

2016_1_9_12_21_33_328
أعلن الكيميائي «إبراهيم المناسترلي» رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة بصدد تنظيم دورات تدريبية متخصصة للعمالة الفنية بشركات الغاز والمسئولة عن أعمال التركيب والتوصيل للسخانات التي تعمل بالغاز الطبيعي بهدف رفع كفاءتهم الفنية.

وقال «المناسترلي» ، أنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للبترول بصفتها الجهة المشرفة على هذه الشركات، لموافاة المصلحة بأسماء وأعداد الفنيين وتوزيعهم الجغرافي على كافة مناطق الجمهورية تمهيداً لبدء هذه الدورات.

وأضاف أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص المصلحة على صحة وسلامة المواطنين وضمان التشغيل الآمن للأجهزة المنزلية المنتجة محلياً، خاصة وأن المرحلة الماضية شهدت ظاهرة احتراق بعض أجهزة السخانات «غاز طبيعي» عند الإستخدام.

وأوضح أن المصلحة قامت بدراسة هذه الظاهرة، حيث تم تشكيل لجان فنية من مهندسين متخصصين إلى المصانع المنتجة لهذه النوعية من السخانات وتم سحب عينات للتأكد من مدى مطابقتها لشروط السلامة والأمان، وتبين أن هذه النوعية من السخانات ليس بها عيوب في الصناعة تؤدي إلى حدوث ظاهرة الإحتراق ولكن يكمن السبب في حدوث أخطاء فنية عند توصيل هذه الأجهزة بشبكات الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الشركات المنتجة لهذه النوعية من السخانات، أبدت استعدادها للمشاركة في إعداد وتنظيم هذه الدورات التدريبية .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى