سلايدسياسة

السيسي يوافق على قرض البنك الأوروبي لرفع كفائة الغاز

السيسي يوافق على قرض البنك الأوروبي لرفع كفائة الغاز
عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، الخميس، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، رقم 73 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاقية قرض بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي لمشروع الطاقة في شركة إيجاس، تلك الاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية.

ونصت الاتفاقية على أنها تهدف لمساعدة مصر على تحسين كفائة الطاقة ورفع انتاجها بخط أنابيب الغاز المصري، من خلال تنفيذ استثمارات بيئية على مستوى شبكة نقل الغاز المملوكة للشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي، والتي ستنفذها الشركة المصرية للغاز الطبيعي.

وحددت الاتفاقية مكونات الإنفاق الرئيسية من أموال القرض، وسمحت لطرفي التعاقد بإدخال تعديلات عليها متى اتفاقا على ذلك في وقت لاحق، حيث تتضمن تلك المكونات أعمال البنية التحتية لاستعادة الحرارة المستنفدة في مواقع دهشور والعامرية ومجمع غاز الصحراء الغربية، إلى جانب نظم التخلص من الزئبق/ ثاني أكسيد الكربون، ووحدات فصل غاز البترول المسال، والاستثمارات البيئية والاستثمارات الأخرى، بالإضافة إلى أنظمة قياس الغاز، والمستشارون الذين يساعدون الجهة منفذة المشروع و مهندس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “الجهك المقرضة”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى