توك شو

الحكومة: لا إجازة بمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

848

نفى السفير حسام القاويش، المتحدث بأسم مجلس الوزراء، الأخبار التي روجت لاحتساب إجازة رسمية يوم السبت المقبل بمناسبة افتتاح قناة السويس، مؤكدًا أنه لا أجازة رسمية يومي الخميس أو السبت بمناسبة قناةالسويس.

وقال «القاويش» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن هناك مشروع القانون متعلق بمنح الإقامة وليس الجنسية المصرية، موضحا أن القانون يتضمن تيسيرات للمستثمرين الأجانب في مصر، وهو الآن متواجد أمام مجلس الدولة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، مشروع القانون ينص على منح الإقامة لمدة خمس سنوات، موضحًا أن يجوز للمستثمر طلب منح الجنسية بعد مرور خمس سنوات وإما تقبل أو ترفض، بعد دراسة جيدة في إطار القوانين والمعايير للأمن القومي المصري.

وأشار إلى أن الحكومة ليست مجبرة علي الموافقة علي منح الجنسية المصرية للمستثمر بعد إيداع وديعة لمدة 5 سنوات، لافتًا إلى أن منح الجنسية لا يتم بشكل تلقائي، ولكن بناء على طلب يتقدم به المستثمر.

وأوضح مشروع القانون لم يتم الانتهاء منه ومازال محل دراسة بمجلس الدولة، مشددا أنه لا يوجد شيء اسمه بيع الجنسية مقابل وديعة تضع في البنوك، ولكن القانون يتعلق بالاقامة وليست الجنسية.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى