أخبار العالمسلايد

الداخلية توجه ضربة قوية للمحرضين على العنف عبر الإنترنت

%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فى ضبط 14 شخصا أنشاءوا عددا من الصفحات والحسابات الإثارية والمحرضة على ارتكاب أعمال تخريبية على مواقع التواصل الإجتماعى، وغلق 163 حسابا، عقب تقنين موقفهم بسبب نشرهم مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.

 وضبطت مباحث الانترنت 9 متهمين لارتكابهم وقائع ابتزاز بعدد من مديريات الأمن، وتم تقديم الدعم الفنى “فحص وتحديد البصمة الإلكترونية لمرتكبى وقائع النصب والابتزاز” وتحديد 115 من مرتكبى تلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده.

 جاء ذلك عقب تفعيل بنود القانون الخاصة بإنشاء واستخدام المواقع على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” بغرض التحريض على العنف والترويج لارتكاب أعمال إرهابية، وعقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية.

 يأتى ذلك فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة الأجهزة بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادى والنصب على المواطنين.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى