أخبار العالم

الداخلية: وقفنا على الحياد في المرحلة الأولى.. والانتخابات خرجت نزيهة

الانتخابات الرئا

نفي اللواء ابوبكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العام والإعلام ما يتردد بتدخل بعض ضباط المباحث او ضباط الأمن الوطني في العملية الانتخابية دعما لمرشحين بعينهم .

وأكد عبدالكريم في اتصال هاتفي مع برنامج البرلمان علي قناة “اون تي في” الذي يقدمه الإعلامي نصر القفاص، أن ما يتردد بهذا الشكل غير صحيح ، ذلك ان وزارة الداخلية ليس لها علاقة بالعملية الانتخابية .

وأضاف أن دور الداخلية هو تأمين العملية الانتخابية وتأمين المواطنين وتأمين المنشآت العامة والتصدي لأي أعمال شغب أو التصدي لأي محاولات للتأثير علي الانتخابات وضبط أي مخالفة انتخابية.

وأكد عبدالكريم ليس لنا مصلحة في اختيارات الشعب، مشيرا الي ان ما يقال بهذا الشكل إنما يأتي للتشكيك في اداء الجهاز الأمني.

واضاف مساعد وزير الداخلية للإعلام ان اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية عقد اجتماعات متعددة مع مديري الأمن قبل بدء الانتخابات ، وأكد بأن الوزارة ليس لها علاقة بالانتخابات مطلقا وشدد علي عدم تواجد عناصر الأمن داخل اللجان.

وتابع عبدالكريم ان من لديه واقعة بتدخل أي ضابط لصالح أحد المرشحين يمكنه إبلاغ وزارة الداخلية بها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لانه في هذه الحالة قد خالف تعليمات الوزارة ويعرض نفسه للعقاب.

واستشهد باداء الأجهزة الأمنية في الجولة الأولي بالانتخابات حيث كان دور الشرطة واضحا وعلي الحياد كما تابعنا جميعا ، وخرجت الانتخابات حرة ونزيهه وبإشراف قضائي تام .

 

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى