أخبار الرياضة

الدورى المصري حصريا على on tv ونايل سبورت

_

جدل واسع شهده التليفزيون المصري خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب إذاعة مباريات الدورى العام لكرة القدم، سواء كان فضائيا أو أرضيا، حيث يستعد قطاع التليفزيون حاليا لخطة جديدة لإنتاج وإخراج المباريات، بطريقة جديدة، سيتم تطبيقها بداية من الموسم الكروى الجديد والذى سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون المصرى، قال لـ”اليوم السابع”، إنه يضع حاليا خطة لتطوير منظومة إخراج مباريات الدورى والكأس، وتقنينها بشكل متبع فى الدول الأوروبية وكبرى دول العالم فى كرة القدم.
وأضاف لاشين أنه سيتم تقسيم مباريات الدورى إلى أربع فئات هم (أ) و(ب) و(ج) و(د)، مباريات المجموعة الأولى تكون للفرق الكبرى مثل الأهلي والزمالك، أما الثانية فتكون للأندية الجماهيرية، وما يليها تكون للأندية الأقل جماهيرية، وبالتالى سيتم اختيار مخرجى المباريات، وفق تلك الفئات الأربعة، ليكون هناك تنظيم، مشيرا إلى أن الموسم الجديد سيشهد تعاونا جديدا بين قطاعى التليفزيون والهندسة الإذاعية، وسيتم توفير كل الإمكانيات المطلوبة لإخراج المباريات على أفضل وجه.
وعن الشائعات التى خرجت منذ فترة حول تولى إحدى الشركات إنتاج وإخراج المباريات بدلا من التليفزيون المصرى، قال لاشين لا أحد يمتلك الإمكانيات التى يمتلكها التليفزيون المصري، فالتليفزيون يعمل على نقل 10 مباريات فى اليوم الواحد، وهو كم كبير من المباريات لا تستطيع أى شركة أن تتولى إخراجها وإنتاجها جميعا.
وأشار لاشين إلى أن مباريات دورى كرة القدم، هو من حقوق الشعب المصرى كله، فلدينا أندية جماهيرية من حقها أن ترى فرقها، فنحن لا نعتمد على الأهلى والزمالك فقط، فمباريات الدورى مسئولية إجتماعية على التليفزيون المصرى.
من جانبه قال حمدى السيد، رئيس قناة نايل سبورت، إن الدورى المصرى سيذاع أرضيا وفضائيا ولا صحة لما يثار حول أن قناة النيل للرياضة ستذيع المباريات أرضيا فقط، فالتليفزيون المصري هو الأساس.
وأضاف السيد أن الاستعدادات للموسم الكروى الجديد على قدم وساق، بداية من الاستوديو التحليلي، والذى سيكون داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث نتفاوض حاليا مع عدد من الرياضيين والإعلاميين، إضافة إلى محللى القناة عصام عبد المنعم وإسلام الشاطر وأيمن يونس وخالد بيبو ومقدميه تامر صقر وخالد لطيف، مشيرا إلى أن موقف شوبير غامض حتى هذا التوقيت، رغم المصالحة التى تمت بين صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشوبير، بمباركة رئيس شركة “برزينتيشن” راعية قناة النيل للرياضة، إلا أنه لم يتحدد عودة شوبير لتقديم الاستوديو التحليلي.
من ناحية أخرى أكد السيد أن خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم حسم أمر، قناة نايل سبورت 2، وذلك حتى تتمكن قنوات النيل من استيعاب كم المباريات فى نفس التوقيت، بدلا من نقل المباريات على “نايل لايف” و”نايل كوميدى”. وتابع السيد أن تصور القناة موجود وسبق وأن قدمته من قبل، وأيضا هناك أكثر من شركة راعية على استعداد كامل لرعاية القناة الجديدة.
من جانب آخر قال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة “برزنتيشن” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن الدورى سيذاع حصريا على شاشة قناة on tv، ولن يعرض على أى قناة أخرى، سوى النيل للرياضة.
وبسؤاله عن رغبة بعض القنوات الفضائية فى شراء حقوق بث الدورى المصرى، أكد كامل أنه لن تذيع أى قناة فضائية الدوري المصري بخلاف on tv.
وفي نفس السياق أعلنت شبكة قنوات on tv عن انطلاق شبكة قنواتها فى ثوب جديد ولوجو مبتكر، والقنوات هى قنوات الأخبار، والرياضة، والمنوعات، وأون بلس، وهو ما يتطلب المزيد من الإعلاميين الرياضيين كون القناة تبث الدورى حصريا، حيث اقتربت مفاوضات القناة مع الإعلامي الرياضي سيف زاهر من الانتهاء، لتضم القناة فى جعبتها كلا من مدحت شلبى مقدم الاستوديو التحليلي، وسيف زاهر، ومن المتوقع أن يقدم الاثنان الاستوديو التحليلي بالتناوب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى