أخبار مصر

وزير الإعلام: الزحام في الأسوق والشوارع يدفعنا لتطبيق السيناريو الأسوأ

الزحام في الأسوق
الزحام في الأسوق

منذ تارخ 14 فبراير الماضي ومع ظهور أول حالة إصابة فيروس كورونا في مصر، وتتخذ الحكومة المصرية العديد من الاجراءات للحد من انتشار وباء كورونا، وكان من هذه الاجراءات منع التجمعات في المساجد والكنائس، وتقليل اعداد الموظفين في المؤسسات الحكومة، وفرض حظر التجول الجزئي وغيرها من القرارات، ولكن توجد العديد من التصريحات الحكومية التي تأكد عدم إلتزام نسبة كبيرة من المواطنين بهذه القرارت.

وفي هذا السياق عقب« أسامة هيكل»، وزير الإعلام، على مشهد الزحام في الأسواق والشوارع والطرق الرئيسية، قائلًا «مشهد مؤسف وغير مقبول بالمرة». وأضاف هيكل، في مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الأن، المذاع على قناة الحدث، أن الدولة قسمت قوة العمل في المصانع المختلفة حتى لا ينزل المواطنين في الشارع، لكن ما حدث يدفعنا لتطبيق السيناريو الأسوأ الذي نحاول تجنبه حفاظًا على صحة المواطنين وقوة الاقتصاد المصري.

وقال أن فرض حظر التجوال كان اختياري من اجل صحة المواطنين، لكن ما يحدث شئ غريب بالرغم من كل حملات التوعية بخطورة فيروس كورونا والعالم متوقف تمامًا كان الحل بقاء المواطنين في المنازل.

مستطردًا: وزير الإعلام الناس بتتعامل مع الأمر كان عادي مفيش مشاكل ونازلة تستقبل رمضان يبقى أحنا قدام مشكلة كبيرة. وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع غدًا مع مجموعة الأزمة لمناقشة ما حدث من زحام، ودراسة كل البدائل المطروحة، متابعًا: الناس نزلت عشان اتخنقت من القعدة في البيت وزهقوا من الحظر مش غريب”.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

اقرأ ايضا 

وزير الإعلام يكشف سبب تصاعد أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مصر

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى