أخبار العالم

الزراعة : أكثر من 3 ملايين فدان تم زراعتها بالقمح حتى الآن

 

القمح

كشف تقرير رسمى،عن شئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، عن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم، والتى بلغت حتى الأن 3 مليون و158 ألف 995 فدان، بالمقارنة بالعام الماضى الذى بلغ 3 مليون و367 الف و449 فدان فى هذا التوقيت وجارى الحصر النهائى للمساحات المنزرعة بالمحافظات.

واكدت وزارة الزراعة ، فى بيان لها اليوم الخميس، أن هناك بعض المحافظات يجرى حصرها الآن وذلك نتيجة لتأخر الزراعات بها بسبب الأمطار والسيول.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تتابع كافة المساحات المزروعة بالقمح، للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوى الحالى أى أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية ، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوى والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى