توك شو

الزراعة تكشف حقيقة وجود بيض بلاستيك في مصر

الزراعة تكشف حقيقة وجود بيض بلاستيك في مصر
الزراعة تكشف حقيقة وجود بيض بلاستيك في مصر

علق حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على الحديث المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفيديو المنتشر حول وجود «بيض بلاستيك مستورد من الصين»، قائلًا إن مصر لا تستورد البيض نهائيًا.

وأضاف «عبد الدايم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من البيض بإنتاج سنوي يصل إلى 14 مليار بيضة، يتم تصدير الفائض منه إلى الخارج، نافيًا الشائعات التي تتداول حول وجود «بيض بلاستيك مستورد».

وأشار إلى عدم تلقي الوزارة أية شكاوى حول هذا الأمر، متابعًا: «ياريت يوصل لنا هذا الكلام، ولكن أؤكد أن الموجود في السوق هو البيض المصري ونحن لا نستورده من أي دولة سواء من الصين أو غيرها».

ولفت إلى فحص كل ما يتم استيراده من الخارج من منتجات زراعية بواسطة الوزارة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردت ووزارة الصحة، ويتم أخذ عينات منه لفحصها، مضيفًا أن الوزارة تراقب المنتجات المحلية من لحوم ودواجن بجانب المنتجات المستوردة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى