أخبار العالم

الزراعة: كيلو اللحمة بـ 25 جنيه في عيد الأضحى

hggp,l td ud] hghqpn

في تصريحات صحفية خلال إفتتاح موسم جني القطن بمحافظة بني سويف، أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة ستطرح لحوماً للأسواق خلال عيد الأضحى بالتعاون مع المحافظين بسعر يتراوح بين 25 لـ 45 جنيهًا، للحد من ارتفاع الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين.

وكانت وزارة الزراعة، أعلنت في وقت سابق، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتوفير كميات من الأضاحي واللحوم الطازجة بمنافذها بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أنه تم طرح أعداد من رؤوس العجول والخراف، من مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث وقطاع الخدمات الزراعية وهيئة الإصلاح الزراعي، للبيع للمواطنين، بالمحافظات المختلفة بأسعار مخفضة استعداداً للعيد.

وأضاف، أنه تم توفير 5587 رأس من الخراف البلدية للطرح بالقاهرة الكبرى والمحافظات، بسعر 38 جنيه للكيلو، فضلاً عن طرح 2791 رأس من العجول الجاموسي بسعر 34 جنيهًا للكيلو الواحد، و4920 رأس من العجول البقرية بسعر 36 جنيه للكيلو.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن تلك الكميات سيتم طرحها بالمحافظات المختلفة، سواء في المزارع التابعة للوزارة، أو من خلال شوادر يتم إنشائها خصيصاً لهذه المناسبة، لافتاً إلى إن جميع الحيوانات الحية التي سيتم طرحها للمواطنين، لحوم بلدية من إنتاج مزارع الوزارة.

وأكد أنه سيتم أيضًا طرح كميات كبيرة من اللحوم المبردة ذبح يومي، بسعر 58 جنيه للكيلو، حتى عيد الأضحى المبارك، وذلك بكافة المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 353 منفذًا على مستوى الجمهورية فضلاً عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى