منوعات

كيف وأين يقضي زعماء العالم عطلاتهم بعيدا عن هموم السياسة؟

كيف وأين يقضي زعماء العالم عطلاتهم بعيدا عن هموم السياسة؟

تعد قرية زولدن الجبلية في مقاطعة جنوب تيرول الإيطالية المكان المفضل للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وزوجها يؤاخيم زاور. والطبيعة المحيطة بهذه القرية هي المكان الأنسب لممارسة الترحال عبر الجبال، وهي هوايتهما المفضلة.

2

2

ويحب زوج ميركل، الذي يعرفه سكان القرية بالبروفسور زاور بشكل خاص تناول النقانق المدخنة التي تُباع في أحد متاجر القرية. ومنذ سنوات تقصد ميركل والبروفسور زاور خلال الإجازة في ذات الفندق أربعة نجوم، حيث تكلف الإقامة لأسبوع 1400 يورو، بحسب صحيفة بيلد الألمانية.

3

3

اعتادت عائلة الرئيس أوباما أن تقصد كل صيف منتجع مارثا فينيارد قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس. ويقصد ساسة الولايات المتحدة وأغنياؤها جزيرة كاب كود في أشهر الصيف. ويبلغ إيجار بيت صغير بغرفتي نوم في قرية تشيلمارك على الجزيرة نحو 2900 دولار أسبوعياً.

4

4

وتفيد صحيفة بيلد الألمانية أن الرئيس الأمريكي ينفق من ماله الخاص خلال عطلته بين 35 ألف و50 ألف دولار كل أسبوع. لكن بعيداً عن الأرقام والتخمينات، يحرص الرئيس الأمريكي كل عام على مرافقة ابنته ماليا في جولة بالدراجة على الجزيرة الخضراء.

5

5

ويُضاف إلى هذا المبلغ نفقات الحراسة والطائرة، التي تتحملها الدولة. لكن هذه تزداد بشكل كبير إذا ما رغب الرئيس أوباما وعائلته قضاء العطلة في هاواي، حيث كلفت رحلة ميشيل أوباما إلى هناك لمدة 17 يوماً عام 2012 نحو 120 ألف يورو، ما أثار امتعاض بعض الناخبين في البلاد.

6

6

في هذا العام قضى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند عطلته في قرية لا غارد-فراينت الصغيرة الواقعة على ساحل كوت دا زور، حيث تكلف الإقامة في فندق أربع نجوم بين 200 و350 يورو لليلة الواحدة. لكن أولوند حل في عطلة نهاية الأسبوع ضيفاً على صديقه فينسينت بولوريه، حيث احتفل بعيد ميلاده 12 آب/ أغسطس برفقة أطفاله الأربعة.

7

7

بعد انتخابه بفترة وجيزة أحتفل أولوند علناً بعطلته عام 2012، حيث قضى أسبوعين متواصلين، ما أثار انتقادات بين الفرنسيين. لكنه قرر أن يقضي إجازته هذا العام بعيداً عن عدسات الكاميرات.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى