أخبار الرياضة

الزمالك يتعادل مع بجاية الجزائرى 1/1 ويتأهل لدور المجموعات الأفريقى

420169211091835G2U0832

تأهل الزمالك إلى دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، بعد التعادل مع مولودية بجاية الجزائرى بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الوحدة المغاربية، فى إياب دور الـ16 للبطولة، بعدما فاز الفريق الأبيض بهدفين نظيفين فى لقاء الذهاب ليصبح مجموعى اللقاءين 3/1 للزمالك.

بدأ بجاية اللقاء بضغط هجومى مكثف على مرمى الزمالك مستغلا الجبهة اليمنى بفضل جهود سفيان حبيرى وحمزاوى عكاشة لتشكيل خطورة على مرمى أحمد الشناوى.

أضاع محمود كهربا هدف التقدم للزمالك فى الدقيقة 10 بعد استلام تمريرة سحرية من أسمن حفنى نجح خلالها فى ضرب دفاع الفريق الجزائرى، واستمر بعدها الضغط الجزائرى فى محاولة للوصول إلى مرمى الشناوى.

اعتمد الزمالك على اللعب فى ظهر مدافعى بجاية لتشكيل خطورة على مرمى صاحب الأرض وخطف هدف يقتل معنويات الفريق الجزائرى، فى ظل الاندفاع الهجومى للاعبى بجاية.

لجأ لاعبو بجاية للاعتماد على الكرات الطولية لفك الحصار الدفاعى المفروض على مهاجميه من مدافعى الزمالك، مستغلا فارق الأطوال الموجود فى صفوفه، ولكن محاولاته لم تثمر عن أهداف، فيما اعتمد الأبيض على الهجمات المباغتة بفضل تحركات كهربا للضغط على مرمى الفريق الجزائرى.

الدقيقة 29 شهدت أخطر هجمة على مرمى الشناوى بعدما سدد زيدان لاعب بجاية رأسية على مرمى الزمالك، لكن الشناوى كان لها بالمرصاد.

سيطر التوتر على لاعبى بجاية الجزائرى بعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة بسبب تسرعهم فى إحراز الهدف الأول وظهر على لاعبيه استعجال إنهاء الهجمات وهو ما صب فى مصلحة مدافعى الزمالك الذين نجحوا فى تطفيش اللعب مستغلين حالة التوتر التى سيطرت على الفريق الجزائرى.

فى الدقيقة 38 زاد الشناوى عن مرماه بعدما أبعد رأسية محمد يوداى الذى استقبل عرضية متقنة وحولها إلى ركنية، واستمر تألق الشناوى وأبعد تسديدة قوية من على خط الستة بعدها بدقيقة واحدة، قبل أن يسددها لاعب بجاية فوق العارضة.

أنقذ الشناوى هدف محقق فى الدقيقة 45 بعدما حول ضربة حرة ثابتة من أعلى نقطة إلى ركنية، ليحافظ على نظافة شباكه وسط حالة من استبسال للاعبى الفريق الأبيض.

أجرى الشناوى تغييرا اضطراريا بنهاية الشوط الأول نظرا لتعرضه للإصابة بشد فى العضلة الأمامية، ونزول محمود جنش بدلا منه.

استمر ضغط الفريق الجزائرى حتى نهاية الشوط الأول ولكن لم يثمر عن أهداف لينتهى بالتعادل السلبى.
استمر ضغط مولودية بجاية مع بداية الشوط الثانى وشنوا هجوما مكثفا على مرمى جنش.

ونجح فوزى ياية فى إحراز هدف التقدم لبجاية فى الدقيقة 57 من ضربة حرة مباشرة ليزيد من حظوظ فريقه فى خطف تذكرة التأهل لدور المجموعات الإفريقى.

وأجرى ماكليش تغييرا بنزول أحمد حمودى بدلا من محمد إبراهيم لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.

أنقذ جنش هدف محقق لبجاية الجزائرى فى الدقيقة 61 بعد إبعاده رأسية قوية لمهاجم بجاية الجزائرى وحولها إلى ركنية، واستمر بعدها ضغط أصحاب الأرض على مرمى جنش.

أعاد الزمالك ترتيب أوراقه بعد الهدف وحاول غلق مفاتيح اللعب أمام لاعبى بجاية، الذين حاولوا بكل قوة تهديد مرمى جنش وإدراك هدف التقدم الثانى الذى يحولهم للعب ضربات الحظ الترجيحية.

للمرة الثانية أضاع كهربا انفراد تام فى الدقيقة 71، حيث لم يستغل خطأ دفاعى فادح من لاعبى بجاية بعدما وصلته الكرة وسددها بعيدة تماما عن المرمى.

فى الدقيقة 80 أجرى الزمالك تغييره الثالث بنزول على جبر بدلا من أحمد دويدار الذى تعرض للإصابة.

نشط الزمالك فى الدقائق الخمس الأخيرة فى محاولة لإحراز هدف الاطمئنان وسط الاندفاع الهجومى للفريق الجزائرى، فى الوقت الذى تراجع فيه المستوى البدنى للاعبى بجاية.

ونجح أحمد حمودى فى إحراز هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة 88 الذى استلم تمريرة سحرية من كهربا وانفرد بالمرمى وسددها بيمناه على يمين حارس بجاية.

ونشط لاعبو بجاية فى الوقت بدل الضائع فى محاولة لإدراك هدف التقدم ولكن يقظة لاعبى الزمالك حالت دون إحراز أهداف وينتهى اللقاء بالتعادل 1/1 وصعود الزمالك إلى دور المجموعات الإفريقى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى