أخبار الرياضة

الزمالك يهزم المحلة بمباراة الدوري الممتاز

مباراة-الزمالك-وغزل-المحلة-660x330

حقق الزمالك فوزًا على غزل المحلة بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع الـ27 بمسابقة الدورى، أحرزهما مايوكا وأحمد حمودى.

وبهذه النتيجة وصل الزمالك للنقطة 51 فى المركز الثانى يما توقف رصيد المحلة عند 10 نقاط فى المركز الـ17، واستمرت صحوة الأبيض بتحقيق الانتصار الثانى تحت القيادة الفنية لمحمد حلمى.

بدأ المحلة الضغط الهجومى فى المباراة وشن هجمة منظمة على مرمى الزمالك وصوب محمد على لاعب المحلة تسديدة من الزاوية اليمنى حولها محمود جنش إلى ركنية.

وسجل الزمالك هدف التقدم فى الدقيقة التاسعة عن طريق مايوكا الذى استلم تمريرة سحرية من إبراهيم عبد الخالق سددها صاروخية على يسار محمد فوزى حارس المحلة.

واستمرت خطورة الزمالك وهدد مرمى الفلاحين فى أكثر من كرة بفضل يقظة لاعبيه محمود كهربا وأحمد حمودى ومايوكا.

وألغى الحكم هجمة خطيرة فى الدقيقة 22 بسبب تداخل مايوكا فى الكرة لأنه كان فى وضعية تسلل.
وفرضت حالة الخوف نفسها على لاعبى المحلة منعتهم من اتخاذ خطوة الهجوم على دفاعات الزمالك، واكتفوا بالتصدى للهجوم الأبيض على مرماهم.

كاد كهربا أن يعزز تقدم الزمالك فى الدقيقة 36 بعد استلامه عرضية من محمد عادل جمعة بالجبهة اليسرى ولكنه أهداها بجوار القائم الأيمن.

فى الدقيقة 41 سدد مايوكا تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعدت فوق العارضة، واستمر ضغط الزمالك حتى إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف نظيف.

أنقذ جنش مرمى الزمالك من هدف مؤكد فى ادقيقة 48 بعد تصديه لرأسية قوية من محمد خليفة مهاجم الداخلية، وأبعدها عن خط المرمى، ورفض مهدى صبحى الهدية المقدمة له فى الدقيقة 52 بعد وصول تمريرة سحرية عبرت تحت أقدام على جبر مدافع الزمالك، ولكنه لم يحسن تسديدها على المرمى.

أجرى محمد حلمى المدير الفنى للزمالك تغييره الأول فى الدقيقة 59 بنزول مصطفى فتحى بدلا من محمود كهربا وفى الدقيقة 62 أجرى المحلة تغييرًا بنزول أحمد عادل بدلاً من أحمد عبد العال لتنشيط الشق الأمامى.

ونشطت الجبهة اليمنى للزمالك بعد نزول مصطفى فتحى الذى شكل خطورة على دفاعات المحلة من تلك الجبهة.

عزز أحمد حمودى تقدم الزمالك وأحرز الهدف الثانى فى الدقيقة 66 بعدما متابعته لضربة ركنية وسددها بيسراه فى المرمى، حيث فشل حارس الفلاحين فى إبعادها خارج منطقة الـ18، قبل أن تصل لحمودى.
دفع الزمالك بباسم مرسى بدلاً من مايوكا فى الدقيقة 71 بعد الاطمئنان على النتيجة، حيث جاء الدفع بباسم للاطمئنان على اللاعب وتجهيزه للمباريات القادمة.

وأجرى المحلة ثانى تغييراته فى الدقيقة 79 بنزول رمضان ربيع بدلا من محمد خليفة كتغيير تكتيكى لتغيير شكل الأداء الهجومى، قبل أن يسحب مهدى صبحى فى الدقيقة 84 وينزل بدلاً منه مدحت إبراهيم كتغيير هجومى ثالث، وأجرى الزمالك تغييره الثالث بنزول أحمد حسن مكى بدلاً من حمودى فى الدقيقة 82.

وأنقذ حارس المحلة مرماه من هدف ثالث فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ضربة حرة مباشرة سددها باسم مرسى من على حدود منطقة الجزاء، كما أضاع رمضان ربيع مهاجم المحلة فرصة تعديل النتيجة لصالح فريقه بعدما أضاع انفراد تام فى الدقيقة الثاثلة من الوقت بدل الضائع، قبل أن تنتهى المباراة بفوز الأبيض بهدفين نظيفين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى