أخبار مصرسلايد

موعد وقيمة الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات
الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات .. تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إقرار الزيادة الجديدة في المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من أول يوليو المقبل، بتكلفة سنوية 31 مليار جنيه.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل إلى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين.

وفيما يأتي جدول الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات :

قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفي جنيه وأصحاب المعاش الذين يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيها، بينما تبلغ 260 جنيها لأصحاب المعاشات التي تبلغ ألفي جنيه.

– قيمة زيادة المعاشات التي تتراوح ما بين ألفين و7 آلاف جنيه تبلغ 680 جنيها.

– أقصى زيادة ستبلغ 1050 جنيها لأصحاب المعاشات التي تزيد على 7 آلاف جنيه.

نسبة الزيادة

وأكد رئيس التأمينات أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم حسابها وفقا لمتوسط معدلات التضخم والتي تعادل 5% هذا العام.

إلا أن زيادة المعاشات بنسبة 13% لتغطية معدل التضخم وتحقيق زيادة عن نسبة التضخم بنسبة 8% في دخول أصحاب المعاشات لتحسين مستوي معيشتهم.

وأضاف أن قيمة المعاشات المنصرفة عام ٢٠١٤ بلغت ٨٦.٥ مليار جنيه، ومن أجل تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم فقد تم زيادة قيم المعاشات سنويا .

لتصل في العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ إلى مبلغ ٢٨٢ مليار جنيه.

صندوق استثماري

وأشار إلى أن الهيئة بصدد إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات، موضحا أن الصندوق سيكون له أمناء للاستثمار سيحددون أوجه الاستثمار ومجالاتها، لتحقيق أكبر عائد ممكن وبطريقة آمنة .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية بنحو 31 مليار جنيه، وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء رئيس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى