أسعار وعملاتسلايد

السعر العادل لكرتونة البيض

السعر العادل لكرتونة البيض
السعر العادل لكرتونة البيض

السعر العادل لكرتونة البيض .. قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن السعر العادل لكرتونة البيض للمستهلكين هي ٦٠ إلى ٦٣ جنيها للبيض الأبيض والأحمر.

السعر العادل لكرتونة البيض

وأوضح رئيس الشعبة في تصريحات، أن أسعار البيض التي يتم تداولها في الأسواق أكثر من هذه القيمة هي أسعار مبالغ فيها وعلى المواطنين إبلاغ مباحث التموين.

ولفت “رئيس الشعبة” إلى أنه من المفترض ألا يحدث ارتفاعا في أسعار الدواجن أو البيض داخل الأسواق.

لكن وقوع بعض الأزمات في العملية الإنتاجية سواء ارتفاع معدلات النفوق الطيور والدواجن في الشتاء وتأثيرها على المعروض.

وتراجع كميات المعروض في الأسواق، وأسعار الطاقة واختلافها من وقت إلى آخر.

تقرير المركزي للإحصاء

وكشف التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (121.4) نقطة لشهر فبراير 2022، مسجلًا بذلك ارتفاعا قدره (2.0%) عن شهر يناير 2022.

السعر العادل لكرتونة البيض
السعر العادل لكرتونة البيضالسعر العادل لكرتونة البيض

وقال التقرير إن أهم أسباب هذا الارتفاع ترجع إلى ارتفاع أسعار مجموعة الخضراوات بنسبة (19.6%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (6.1%).

مجموعة الفاكهة بنسبة (5.5%)، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (2.2%)، مجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة (2.2%).

مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (2.0%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (1.7%)، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (0.7%).

مجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة (0.7%)، مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة (0.8%).

مجموعة خدمات المستشفيات بنسبة (0.6%)، مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (0.1%)، مجموعة المنفق على النقل الخاص بنسبة (1.9%).

مجموعة خدمات النقل بنسبة (0.6%)، مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (1.0%)، مجموعة العناية الشخصية بنسبة (0.8%).

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى