أخبار العالمسلايد

السعودية: أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج البلاد (تفاصيل)

مصر ليست من الدول المسموح لها بالعمرة
أعلن عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة السعودي، عن أن أداء العمرة متاح للراغبين فيه من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا الاشتراطات الصحية وعبر تطبيقي “اعتمرنا” و “توكلنا”.

ونقلًا عن وكالة “واس” الاخبارية السعودية، كشف عبد الفتاح مشاط عن أن وزارة الحج والعمرة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم عمرة رمضان.

مشيرًا إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية على رأس أولوياتهم.

كما أعلنت عن جاهزية مراكز النقل ونقاط التجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين، وفق إجراءات دقيقة لتطبيق الإجراءات الإحترازية الصحية كافة، والتي وضعتها الجهات المختصة.

كما أكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي على، أنه تم رفع الطاقة التشغيلية في المسجد الحرام لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

إلى جانب التشديد على اشتراط تطعيم العاملين في الحرم المكي ضد فيروس كورونا المستجد.

موضحًا أنه تم العمل على إجراءات استباقية سيتم العمل بها، من شأنها زيادة عدد المعتمرين وفق الاشتراطات الصحية.

وأكد مشاط على أن الجهات المختصة ستشرف على تطبيق الاشتراطات الصحية في الحرمين الشريفين، وأن أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية وفق الاشتراطات الصحية وعبر تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”.

مشددًا على عدم الالتفات لأي إعلانات على مواقع التواصل، تدعي أنها تصدر تصاريح للعمرة.

في سياق متصل، كانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق في هذا الشهر، أن منح تصاريح أداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال رمضان سيتم فقط لمن تلقوا لقاح كورونا.

وحددت الوزارة المحصنين بثلاث فئات، تشمل من حصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو من أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو المتعافي من الإصابة.

وبناءًا على هذه الإجراءات إلى رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام خلال رمضان إلى 50 ألف معتمر و100 ألف مصلٍ.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى