سلايدأخبار السعودية

بشرى من السعودية بشأن إقامة الوافدين

السعودية بشأن إقامة الوافدين
السعودية بشأن إقامة الوافدين

أعلنت المملكة العربية السعودية بشأن إقامة الوافدين المتواجدين خارج أراضيها في الوقت الحالي بشرى سارة لهم ولذويهم .

وكانت السعودية قد استعرضت تقريرًا مقدما من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بالمملكة.

السعودية بشأن إقامة الوافدين

في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات.

وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص

تمديد صلاحية إقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض يكشف عن تمديد صلاحية إقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة.

فضلا عن تأشيرات الزيارة، والخروج والعودة، وذلك آليًا دون رسوم أو مقابل- إلى 30 نوفمبر 2021 – بدلا من 31 أغسطس 2021.

توجيهات خادم الحرمين الشريفين

وأوضح الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض: أن هذا التمديد جاء إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أصدره وزير المالية، وبدأت المديرية العامة للجوازات في تنفيذه في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كورونا.

وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين – بإذن الله – وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى