أخبار العالمأخبار السعوديةسلايد

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة دون ترخيص على العمالة الوافدة .. “التفاصيل الكاملة”

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة
السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة.. حظرت المملكة العربية السعودية توظيف العمالة في “17” مهنة دون الحصول على ترخيص مزاولة المهنة وهذا ما أعلن عنه عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية.

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة

وتتضمن المهن المستهدفة “كهربائي- سباك – نجار – حداد – بناء – دهان – حلاق – عاملة تزيين نسائي – إختصاصي مساج – منظف أثاث – منظف خزانات المياه – عامل تقليم الأشجار – عامل مكافحة الحشرات والآفات – فني إلكترونيات – ميكانيكي سيارات – فني ستلايت”.

على أن تتم الإختبارات المهنية داخل المملكة بواسطة مختصون وخبراء وأيضاً إختبارات للعمالة قبل القدوم بدولهم عن طريق شركات دولية متخصصة.

كما أضاف حنفي أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تحظر على صاحب العمل توظيف أو تشغيل أي شخص لا يحمل  رخصة مزاولة مهنة أو حرفة.

شاهد أيضًا: ورقة محترقة تساهم في حل لغز فيديو فتاة طريق الجلالة

ولا يجوز لأي شخص طبيعي أن يمارس أي مهنة أو حرفة مالم يحصل على رخصة .

وتابع حنفي قائلا:”إنه يلتزم المهني أو الحرفي بحمل بطاقة الترخيص أثناء ممارسته للعمل ، ويمنح الترخيص بذلك لمدة لا تتجاوز أربع سنوات وإذا رغب في تجديد ترخيصه فعليه تقديم طلب بذلك قبل 60 يوم قبل تاريخ إنتهاء صلاحية الترخيص ، وذلك سعياً من المملكة لتنظيم المهن ومكافحة التستر التجاري وضمان المنافسة العادلة والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى