أخبار العالم

السعودية تدعو إلى تحري هلال ذي الحجة مساء الخميس

السعودية تعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك
السعودية

كتب | أحمد الدويري

دعت المحكمة العليا السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء بعد الخميس الموافق الـ29 من شهر ذي القعدة للعام 1440 هجرية.

وذكرت المحكمة  في بيان لها أوردته وكالة الأنباء السعودية واس اليوم، الثلاثاء، أنها تدعو عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة.

وترجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

اقرأ أيضًا البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الأضحى

صرح الدكتور جاد محمد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجرى الحالى ستوافق فلكيا يوم الجمعة المقبل، وعليه فإن وقفة عرفات ستكون يوم السبت الموافق 10 أغسطس المقبل ويليها عيد الأضحى.

وقال القاضي في بيان صحفي: إن هلال شهر ذى الحجة لعام 1440 سيولد في تمام الساعة الخامسة و12 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة يوم الخميس المقبل الموافق الأول من شهر أغسطس والـ29 من شهر ذى القعدة الحالي يوم الرؤية.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى