أخبار السعوديةأخبار العالمسلايد

السعودية تصدر قرارات جديدة خاصة بالتأشيرات والإقامة تشمل 17 دولة

السعودية تصدر قرارات جديدة
السعودية تصدر قرارات جديدة

السعودية تصدر قرارات جديدة.. أعلنت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، عن الدول المشمولة بقرار تمديد صلاحية إقامات مواطنيها وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة ، دون رسوم أو تعويضات مالية.

السعودية تصدر قرارات جديدة

حيث قررت السعودية تعليق الرحلات الجوية مع 7 دول ، على خلفية انتشار متحولة كورونا المستجد “أوميكرون”. وكشفت جوازات السفر أن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق الدخول منها وهي كالتالي:

“البرازيل ، إندونيسيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند ، إثيوبيا ، فيتنام ، أفغانستان ، جنوب إفريقيا ، زيمبابوي ، ناميبيا ، موزمبيق ، بوتسوانا ، ليسوتو ، إيسواتيني”.

شاهد أيضًا: 4 فئات يمكنها دخول المنشآت الحكومية بدون تلقي اللقاح

وكانت الجوازات قد أعلنت ، الأحد الماضي ، بدء تمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة والزيارة بدون رسوم أو تعويضات مالية حتى 31 يناير 2022 ، باستثناء الذين تلقوا جرعتين من اللقاح داخل السعودية قبل مغادرتها.

وأوضحت أن التمديد سيتم بشكل آلي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة البعثات السعودية بالخارج ، وكذلك تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزوار. . من خارج السعودية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى