أخبار مصرسلايد

المحافظات المهددة بسقوط الأمطار اليوم

المحافظات المهددة بسقوط الأمطار
المحافظات المهددة بسقوط الأمطار

المحافظات المهددة بسقوط الأمطار .. قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بإن موجة سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة قد عادت من جديد.

حيث أصبح من المتوقع بأن تضرب الأمطار عدة مناطق متفرقة من البلاد خلال يومي الأربعاء والخميس وتستمر تلك الموجة على أوقات مختلفة حتى منتصف الأسبوع القادم، وستكون مصحوبة بانخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة.

المحافظات المهددة بسقوط الأمطار

وفي هذا السياق، أكدت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المؤكد بأن تنشط الرياح بشكل واضح على العديد من المناطق حول الجمهورية خلال الساعات المقبلة، وهو ما يؤدي إلى شعور المواطنين بالبرودة بشكل ملحوظ ولذا يجب على جميع المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وبالحديث عن الأماكن المهددة بسقوط الأمطار في اليومين المقبلين، قال مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد بإن المحافظات الساحلية على رأسها الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والسويس وكذلك عدد من محافظات شمال الدلتا بجانب القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري بشكل عام.

وأشار المسؤولين في هيئة الأرصاد إلى كون البلاد ستعاني من اضطراب حركة الأمواج في البحر المتوسط على وجه التحديد، ولذا فقد أطلقت إنذارًا بحريًا يخص هذا الأمر، وينظم مسألة نزول البحر والصيد في تلك الأيام، مشددة على ضرورة أن يتابع المواطنين النشرات الإخبارية ومعرفة حالة الطقس أول بأول.

ويذكر بأن أغلب التوقعات تشير إلى كون الأمطار التي ستضرب مصر في الساعات المقبلة ستكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة وعلى فترات متباعدة، ولكنها تكثر بشكل واضح أواخر ساعات الليل.

لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من غدٍ الأربعاء، سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تصل إلى 10 درجات مئوية.

وأضاف «شاهين» في اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» على فضائية «الحدث اليوم» الثلاثاء، أن الانخفاض سوف يشمل جميع أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار والليل.

المحافظات المهددة بسقوط الأمطار
المحافظات المهددة بسقوط الأمطار

وأشار شاهين، إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 21 و22 درجة مئوية على السواحل الشمالية، فيما تسجل ما بين 22 و23 درجة العظمى والصغرى 15 درجة على القاهرة والوجه البحري.

وأوضح، أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري ولكن لن تكون مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية للمواطنين، لافتًا إلى أن الأماكن المكشوفة وذات الطبيعة الصحراوية عادة ما تقل فيها درجات الحرارة عن الأماكن المزدحمة والمتكدسة بواقع درجتين مئوية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى