أخبار العالمسلايد

السعودية تصدر قرار هام بشأن الوافدين

0 28

تواصل المملكة العربية السعودية العمل على التخفيف من وطأة تأثير جائحة كورونا على المقيمين في المملكة، وذلك في حزمة جديدة من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات، وحيث وافق خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

حيث أنه إشارة إلى الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره؛ فقد صدرت الموافقة على عدد من القرارات.

وتصب هذه القرارات في مصلحة الوافدين في المملكة، حيث تعمل الحكومة السعودية على تسهيل إقامتهم وإعفائهم من التكاليف المعتادة لهذه الإجراءات.

وقررت السعودية تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل، وفقا لوكالة أنباء السعودية.

كما أعلنت ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

ومددت المملكة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

وأعلنت كذلك تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة أشهر بدون مقابل.

ومن بين القرارات جاء تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى