أخبار العالمسلايد

عاجل.. السعودية تعلق دخول الوافدين من 20 دولة بدايةً من غدًا

عاجل.. السعودية تعلق دخول الوافدين من 20 دولة بدايةً من غدًا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم للمملكة، من 20 دولة بشكل مؤقت، وذلك اعتبارًا من الساعة 9 من مساء الغد الأربعاء 3 فبراير 2021، الموافق 21 / 6 / 1442هـ.

وقد أصدرت الوزارة بيانًا بها الشأن، جاء كالتالي:

لأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة، تود وزارة الداخلية أن تعلن أنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهمـ مؤقتاً للقادمين من: (جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية،  وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب أفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية الهند، واليابان) ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

وتابع البيان:

يكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

ونوهت الوزارة إلى أنه سيتم العمل بهذا القرار بدايةً من الساعة الـ9 مساء الغد الأربعاء 3 فبراير.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى