أخبار العالم

السعودية تعلن استعادة 400 مليار ريال من قضايا الفساد

السعودية تعلن استعادة 400 مليار ريال من قضايا الفساد
السعودية

أعلن السلطات السعودية، الأربعاء، انتهاء التحقيق مع المتهمين بالفساد في الحملة التي أطلقتها الرياض في الرابع من نوفمبر 2017، والمعروفة باسم حملة محتجزي الريتز نسبة إلى فندق الريتز كارلتون الذي كان يُحتجر فيه المتهمون.

وكانت السلطات احتجزت عشرات الأشخاص، من بينهم أمراء ووزراء سابقون ورجال أعمال، بعد أن أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز، تشكيل لجنة لمكافحة الفساد.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، أكد الديوان الملكي السعودي، أن الملك سلمان تسلم تقرير لجنة قضايا الفساد العام، لافتًا إلى أنه جرى استعادة أصول وعقارات وشركات وأوراق مالية ونقد بقيمة 400 مليار ريال.

وأضاف أنه تم التسوية مع 87 متهمًا بقضايا الفساد، بعدما استدعت 381 شخصًا للتحقيق معهم، مؤكدة أن 8 أشخاص رفضوا التسوية وتمت إحالتهم للنيابة العامة.

أكد الديوان السعودي أن النائب العام رفض التسوية مع 56 شخصا لوجود قضايا جنائية.

وكانت السلطات السعودية أعلنت تجميد أرصدة الموقوفين في قضايا الفساد وقالت وزارة الإعلام حينها إن كل الأصول والممتلكات التي تشملها تحقيقات الفساد ستسجل باسم الدولة.

وقد رحب العديد من السعوديين بالحملة التي اعلنتها السلطات على الفساد بوصفها حملة على الأثرياء الذين نهبوا مال هذه الدولة الثرية”. كما أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالحملة قائلا إنها “اعتقلت من كانوا يحلبون بلادهم لسنوات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى