أخبار العالم

السعودية تعلن اقتراب البدء في عزل قطر جغرافيا

السعودية تعلن اقتراب البدء في عزل قطر
السعودية تعلن اقتراب البدء في عزل قطر

نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر خاصة قولها إن فترة تقديم العروض لحفر “قناة سلوى” السعودية، ستنتهي 25 يونيو الحالي، بعد أن تمت دعوة خمس شركات عالمية متخصصة في حفر القنوات الدولية لهذه المهمة وتقديم عطاءاتها، وذلك في أعقاب أقل من شهرين من إعلان تحالف استثماري من القطاع الخاص عن مشروع شق القناة على طول الحدود البرية الشرقية للمملكة مع قطر، والذي سيحول قطر إلى جزيرة صغيرة معزولة عن محيطها الخليجي.

ووفقا لصحيفة مكة السعودية، سيعلن عن الشركة أو التحالف الفائز في حفر “قناة سلوى”، في فترة لا تتجاوز تسعين يوما، بحيث تبدأ الشركة أو التحالف الذي سيرسى عليه المشروع بالإعلان عن خطته للعمل الفوري في حفر القناة على أن يتم الانتهاء من حفر القناة خلال أقل من سنة من بدء العمل.

ونقلت الصحيفة عن خبراء جيوسياسيين قولهم إن إنشاء قاعدة عسكرية سعودية بين مشروع قناة سلوى البحرية والحدود القطرية سيمنح السعودية جزءا استراتيجيا من جزيرة سلوى التي بدورها تضم الأراضي القطرية،مما يعني أن قطر بعد هذا المشروع لن تكون جزيرة مستقلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى