أخبار العالم

السعودية تفاجئ مسلمي العالم بتعديل جديد لبرامج العمرة

السعودية تفاجئ مسلمي العالم
السعودية تفاجئ مسلمي العالم

كتب | شادي زعبل

أجرت السعودية اليوم تعديلات جديدة على برنامج العمرة والذي سيتم تطبيقه من هذا العام ويضمن هذا التعديل ترك الحرية للمعتمرين من زيارة مدن المللكة.

ويتمكن المعتموين من خارج السعودية بموجب هذا التعديل على برنامج الععمرة من زيارة كافة مدن المللكة وذلك في الفترة المسموح بها التأشيرة بحسب ما قالت صحيفة اليوم.

وأكد وكيل وزارة الحج لشئون العمرة: أن هذه التعديلات التي تمت على برنامج العمرة من شأنها أن تحدث نقلة نوعية من حيث حرية المعتمرين من التحرك داخل السعودية .

واستكمل أن المعتمر يستطيع من خلال هذا التعديل أن يكون قادراً على الاستفادة القصوى من فترة التأشيرة الممنوحة له عند دخول الأراضي السعودية

واستكمل أن ذلك خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يوما، مخصص منها 15 يوما لزيارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى ما يمكن أن يحصل عليه القادم للعمرة أو الزيارة من وقت أطول في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي».

كما أن تأشيرات العمرة يتم إصدارها بشكل كبير، متوقعا أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 8 ملايين و500 ألف معتمر حتى نهاية شهر شوال المقبل وكشف أن عدد المعتمرين العام الماضي تجاوز 7 ملايين معتمر.

في ذات السياق، أكد نائب وزير الحج والعمرة، عبدالفتاح مشاط، أن القادمين للعمرة هذا العام يمكنهم زيارة أية منطقة أو أية مدينة بالمملكة، ولن تقتصر تأشيراتهم على الحرمين الشريفين، بل سوف يسمح لكل معتمر بزيارة أي منطقة وأي مواقع تراثية أو سياحية، في حالة حصول المعتمر على برنامج سياحي قبل القدوم للمملكة.

مستطردا، في حال كان القادم للعمرة يحتاج أكثر من هذا الوقت يمكن لشركات العمرة تقديم طلب، قبل قدوم المعتمر، تضم الفترة التي يطلبها الشخص، على أن ترفع وزارة الحج الطلب للجهات المعنية في عملية اعتماد الوقت.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى