أخبار السعوديةسلايد

السعودية تقرر سعودة وظيفة جديدة .. تقتصر على المواطنين فقط

السعودية
السعودية

السعودية تقرر سعودة وظيفة جديدة .. أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أحمد الراجحي، قرارا بـ«قصر الاستعانة بالعاملين في مهن ووظائف خدمة العملاء للعمل – عن بعد – على السعوديين»، من خلال التعاقد المباشر أو غير المباشر.

السعودية تقرر سعودة وظيفة جديدة

وأضاف الراجحي: «يشمل ذلك عقود العمل أو تعهيد الخدمات التي يلتزم بمقتضاها تقديم عمل «عن بعد»، يخص الأعمال المتعلقة بالمنشأة»، وفق ما ذكرته وكالة «واس».

وأوضح أن القرار يشمل، جميع المهن والوظائف التي تقدم في مراكز الاتصال لخدمة العملاء، من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني أو وسائل المحادثة أو وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل المباشر وغيرها، لتقديم خدمة العملاء عن بعد.

ويهدف القرار الذي جاء بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، إلى توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين، ومساعدتهم على تحسين مستوى دخلهم.

وتهدف الخطوة إلى «الإسهام في دعم الاقتصاد السعودي وإجمالي الناتج المحلي، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030».

وستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، بـ«توفير ممكنات لدعم القرار من خلال مبادرة مهارات المستقبل.

التي توفر برامج دعم التوظيف والتدريب، إضافة إلى دور صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» في تقديم عدة برامج للتدريب والدعم لمهن خدمة العملاء، من خلال قنوات التدريب والدعم مثل «تمهير، ودروب، وصيفي، وأكاديمية هدف للقيادة، والبوابة السعودية للموارد البشرية».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى