أخبار السعوديةسلايد

السعودية تكشف موعد رفع حظر السفر للمواطنين.. وتحدد فئات وشروط

السعودية تكشف موعد رفع حظر السفر

أعلنت المملكة العربية السعودية، السماح بسفر المواطنين إلى خارج المملكة اعتبارا من الساعة الواحدة صباح بوم الاثنين الموافق 17 مايو المقبل “5 شوال”.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية في هذا الموعد، مشيرة إلى الفئات المسموح لهم من مواطنيها السفر خارج البلاد، وهم:

المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن.

المواطنون الذين تلقوا جرعة واحدة، بشرط أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، يطبق على المواطن الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى