صحةسلايد

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزبادي يوميًا في رمضان؟.. إليكم الإجابة

فوائد الزبادي خالي الدسم لإزالة الكرش
لا توجد مائدة مصرية أو عربية تخلو من الزبادي يوميًا على السحور في شهر رمضان المبارك، فمن المعتاد أن يتم تناوله على السحور أو بعده لما للزبادي من فوائد صحية وتأثير إيجابي على الجسم خلال فترة الصيام.

ولذلك، نستعرض معكم في السطور القادمة، أبرز فوائد الزبادي الصحية عند تناوله بشكل يومي في رمضان.

ووفقًا لموقع Healthline الطبي، تتمثل أبرز فوائد الزبادي الصحية فيما يلي:

– عند تناول كوب من الزبادي، تبدأ عضلات الجسم بشكل طبيعي في الاسترخاء، وذلك لأن الزبادي يساعد الجسم على الراحة، كما أن احتوائه على مستوى قليل من السعرات الحرارية يجعله من الأطعمة الخفيفة على المعدة.

– يسهم الزبادي في تقليل نسب الكوليسترول الضار، وبالتالي فإنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– يحتوي الزبادي على نسب جيدة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي عناصر ضرورية للعديد من العمليات الحيوية إذ تسهم في تنظيم ضغط الدم وتحفيز التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة العظام.

– يساعد تناول الزبادي بشكل يومي على تنظيم مستويات السكر في الدم، وأيضًا الحفاظ على مستويات الكالسيوم في الجسم.

– تناول الزبادي بشكل يومي في رمضان خاصةً بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والمخاطر الصحية الناتجة عنه.

– يعمل الزبادي على طرد الصوديوم أو الأملاح الزائدة بالجسم، وذلك نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم.

– يحتوي الزبادي أيضًا على نسبة من فيتامين “د”، وبالتالي فإنه مثالي للحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز والطاقة خلال ساعات الصيام، بالإضافة للحفاظ على صحة الجلد والشعر.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى