أخبار العالم

السفارة السعودية في مصر تصدر بيانًا يرد على ملكة جمال المملكة

السعودية

كتب | شادي زعبل

أصدر المكتب الإعلامي للسفارة السعودية في مصر، اليوم الثلاثاء، بيانا نفى فيه أية علاقة لها بمسابقات ملكات الجمال أو ما شابه.

وجاء البيان ردا على استفسارات حول مدى صحة تصريحات إحدى المشاركات في مسابقة ملكة جمال العرب، ملاك يوسف، وقولها إنها تتلقى تأييدا من قبل السفارة السعودية.

وأكدت السفارة أنه “ليس لديها أي علم بمثل هذه المناسبات، ولا تشارك فيها أو تدعمها بأي شكل من الأشكال”.

وكانت يوسف، ملكة جمال السعودية لعام 2017، قد أعلنت قبل يوم واحد من الحفل الختامي، الذي أقيم الأحد الماضي، لمسابقة ملكة جمال العرب في القاهرة، انسحابها من المسابقة، على خلفية موجة الجدل، التي تسببت بها بين السعوديين.

ونشرت مقطع فيديو عبر تطبيق “سناب شات”، بعد انسحابها، تجيب فيه عن تساؤلات بشأن قرارها، حيث قالت إنها تتلقى “دعما قويا من السفير السعودي في القاهرة”، أحمد القطان.

 

 

السعودية تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعام 2018

أذاعت قناة العربية في خبر عاجل أن المملكة العربية السعودية أعلنت عن عن ميزانيتها في 2018، والتي تبلغ 978 مليار ريال، والتي تعد أكبر ميزانية في تاريخ المملكة.

وفي نفس السياق أفاد موقع «سكاي نيوز عربية» بأن الملك سلمان أكد أن ميزانية 2018 هي الأكبر في تاريخ المملكة، وذلك بعد إقرارها في جلسة لمجلس الوزراء.

وخلال الجلسة التي ترأسها الملك سلمان أقر مجلس الوزراء “الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد”، حسب ما قالت وكالة الأنباء السعودية.

قال الملك سلمان إن الميزانية تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة بأسعار نفط متدنية، والتي تضمن استمرار نمو الاقتصاد عبر تنويع القاعدة الاقتصادية.

وبحسب ما أعلنته السعودية عن الميزانية الجديدة للعام المقبل 2018، سيبلغ حجم الإنفاق التاريخي بنحو 978 مليار ريال، أي بزيادة 5.6% عن العام 2017 الذي تم خلاله إنفاق 926 مليار ريال.

ووفقًا لبيانات وزارة المالية فإن العوائد المتوقعة خلال العام المقبل تقدر بـ783 مليار ريال، مقابل إيرادات بـ696 في العام 2017، بارتفاع نسبته 12.5%.

وفيما يتعلق بحجم العجز سينخفض عن العجز المحقق في عام 2017، ليصل إلى 195 مليار ريال خلال العام المقبل، مقابل 230 مليار ريال، خلال العام الحالي بتراجع بنسبة 15%.

وخلال العام 2018 من المتوقع أن تصل حصيلة الضرائب على السلع والخدمات إلى 85 مليار ريال، فيما سيكون الإنفاق على “حساب المواطن” 2.5 مليار ريال شهريا.

وسيتم التدرج في فرض زيادات رسوم الطاقة والمياه، فيما ستبقى رسوم العمالة الوافدة مستمرة في مسارها الصعودي المعلن عنه سابقا من دون أي تعديل.

وسيشمل الإنفاق العام في 2018 إنفاق الميزانية العامة، بالإضافة إلى إنفاق صندوق الاستثمارات العامة وصناديق التنمية الأخرى.

ويصل إنفاق صندوق الاستثمارات العامة وصناديق التنمية الأخرى في 2018 إلى نحو 133 مليار ريال.

يذكر أن الأرقام الفعلية التي كشفتها الميزانية في 2017، بلغ حجم الإنفاق 926 مليار ريال، والعوائد 696 مليار ريال، والعجز بلغ 230 مليار ريال.

 

للمزيد من الأخبار

وفاة الأميرة السعودية العنود بنت متعب بن عبدالعزيز

أزمة بين السعودية والجزائر بسبب لافتة في مباراة كرة عن القدس

السعودية تعلن إسقاط صاروخ باليستي

السعودية تعلن الرسوم المالية النهائية للعمالة الوافدة

قرار هام من السعودية بشأن الأب الذي حاول قتل ابنه الرضيع في فناء مدرسة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى