أخبار العالم

السماح للمرأة السعودية بقيادة الدراجات والشاحنات

 

7ff40cc8 2221 4b3e b592

أكدت إدارة المرور في السعودية، الجمعة، أنه سيسمح للنساء بقيادة الشاحنات متى ما تم استكمال الشروط اللازمة لذلك، والمنصوص عليها نظامًا، والتي تطبق حالياً بحق الذكور.

كما أشارت إلى أنه سيسمح لهن أيضاً بقيادة الدراجات النارية، لا سيما أن القرار السامي الصادر في سبتمبر الماضي، والمفترض أن يبدأ تطبيقه في يونيو 2018، نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء.

إلى ذلك، أوضحت أنه لن يكون هناك أي تمييز لسيارات النساء بلوحات وأرقام خاصة، بل ستخضع لنفس نظام اللوحات المعمول به حالياً في المادة السابعة من نظام المرور.

وكان الملك سلمان أمر في 26 سبتمبر 2017 بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، وصدر أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء، وتشيكل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات (الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

 المصدر
للمزيد:

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى