سياسة

السيسي : استمرار برامج الحماية الإجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية

السيسي يوصي باستمرار برامج الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و الدكتورة غادة واليوزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الإجتماع تناول الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز مختلف جوانب الحماية الاجتماعية، حيث أكد الرئيس على أهمية الاستمرار في البرامج الاجتماعية التي تُقدمها الدولة لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية لمساعدتهم على مواجهة التحديات الإقتصادية والتخفيف من آثارها، كما أكد سيادته على ضرورة مراعاة برنامج الإصلاح الإقتصادي للأبعاد الإجتماعية والتوسع في شبكات الحماية والأمان الإجتماعي، مع مواصلة العمل على ضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق وزيادة المنافذ في المحافظات والمناطق النائية.

وفي هذا السياق، استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي خطة الوزارة لتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولي بالرعاية والأكثر احتياجاً، حيث أكدت أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة يضع في الاعتبار طبقات الدخل الأدنى.

وعرضت الوزيرة لنتائج الدراسات التي تم إعدادها من أجل التوسع في برامج الحماية الاجتماعية بجميع محافظات الجمهورية، مشيرةً إلى نتائج المرحلة الأولي من برنامج تكافل وكرامة، وخطة التوسع في المرحلة الثانية لتغطية بقية المحافظات.

وقد وجه الرئيس بقيام الحكومة بإعداد نماذج محاكاة تعكس الالتزامات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية خلال السنوات القادمة، شاملةً المرتبات، والمعاشات، وخدمة الدين المترتبة على ذلك.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى