أخبار العالم

السيسي يؤكد لا توجد قوات برية مصرية في أي دولة عربية

السيسي لايمكن اختزال علاقتنا مع دول الخليج في الدعم المقدم منها فقط

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجددًا عدم وجود أي قوات برية مصرية في أي دولة عربية، موضحًا أن القاهرة تشارك بقوات بحرية وجوية فقط في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية.

وقال السيسي في حوار مع ثلاث من الصحف القومية المصرية (الأهرام والأخبار والجمهورية)، نشر الجزء الأول منه اليوم الاثنين، إن “مصر تشارك بعناصر من القوات البحرية في باب المندب لتأمين الممر الملاحي وتأمين السفن لقناة السويس.

وتقود السعودية منذ نهاية مارس من العام الماضي تحالفًا عسكريا لدعم شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح. ويضم التحالف دول الخليج العربي ومصر والمغرب السودان وعدد من الدول الإسلامية.

وأضاف السيسي “لدينا عناصر من القوات الجوية في السعودية ، لكن لا توجد لنا أي قوات برية في أي دولة عربية، كل ما لدينا من قوات خارج مصر هي في إطار قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة”.

وكانت تقارير نشرتها وكالة رويترز للأنباء وصحفية الشرق الأوسط اللندنية تحدث عن قوات برية مصرية تشارك ضمن التحالف العربي في اليمن، إلا أن القاهرة نفت هذه الأنباء.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى