سياسة

السيسي يبحث تنفيذ مشروعات لتحسين أحوال المصريين المعيشية

السيسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، السبت، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 بشرم الشيخ، الأمير أغاخان ، رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية، لبحث المجالات التي يمكن للمؤسسة أن تنفذ فيها مشروعات مشتركة مع الدولة، لتحقق مردودًا سريعًا يمس المواطن المصري بشكل مباشر، ويساهم في تحسين أحواله المعيشية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن «الرئيس رحب برئيس مؤسسة أغاخان، مشيدًا بالدور الإيجابي للمؤسسة كنموذج للمنظمات غير الحكومية، التي تساهم في دعم وتنمية المجتمع، فضلًا عن توفير فرص العمل».

وثمّن الرئيس أنشطة «أغاخان» في مصر خاصة في منطقة الدرب الأحمر، وما تموله من مشروعات لتنمية الطفولة، بما يساهم في جهود الدولة الرامية إلى الارتقاء بالمجتمع اقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن «الأمير أغاخان أعرب عن خالص تقديره للرئيس، ولدور ومكانة مصر، وما تتمتع به من ثقل حضارى وتاريخي، منوهًا إلى ارتباط أسرة الأغاخان بمصر، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز نشاط المؤسسة في العديد من المدن المصرية، مشيرًا في هذا الشأن إلى مشروعات المؤسسة في محافظة أسوان، واعتزامها تمويل مشروعات إضافية لصالح الفئات الأاكثر احتياجًا لاسيما بقطاعي التعليم والصحة».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى