أخبار العالم

السيسي يستقبل وزيرة خارجية الهند في أول أيام زيارته لنيودلهي

512136_0

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزيرة خارجية الهند السيدة “سوشما سواراج” بمقر إقامته، في أول أيام زيارته الرسمية للهند.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أعرب خلال اللقاء عن إعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية الوثيقة والقواسم المشتركة التي تجمعها بالهند، مشيراً إلى أهمية العمل على إعادة هذه العلاقات الثنائية إلى سابق عهدها من خلال الارتقاء بمستويات التعاون في جميع المجالات محل الاهتمام المشترك.

كما استعرض الرئيس الخطوات التي تتخذها مصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية سعياً لتحقيق تنمية حقيقية من خلال النهوض بالبنية الأساسية وإطلاق عدد من المشروعات القومية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيراً إلى تطلع مصر لمساهمة الشركات الهندية في هذه المشروعات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزيرة خارجية الهند رحبت بالرئيس، مؤكده على ما تعكسه زيارته من خطوة هامة فى سبيل تحقيق نقلة نوعية في العلاقات على كافة الأصعدة بما يتناسب مع الروابط التاريخية التى تجمع مصر والهند.

كما أكدت وزيرة خارجية الهند على دور مصر المحوري والقيادي فى أفريقيا والعالم العربي، مشيرة إلى حرص الهند على تطوير التعاون مع مصر فى كافة المجالات، ولاسيما على الصعيدين التجاري والاستثماري في ضوء الفرص الكبيرة المتاحة بالدولتين، حيث أكدت على أهمية عقد اللجنة المشتركة فى أقرب وقت لتعزيز أطر التعاون فى عدد من المجالات المحددة التى تحققمصلحة مشتركة للبلدين. كما أكدت الوزيرة الهندية على تطلعها لتطوير التواصل الثقافي والشعبي بين البلدين وعقد الفعاليات المشتركة بما يساهم فى تعزيز التعارف بين الشعبين.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ولاسيما سُبل تعزيز التعاون التجاري، وزيادة عدد السائحين الهنود إلى مصر. كما تناول اللقاء آفاق تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب سواء على المستوى الثنائي أو فى إطار المحافل والمنظمات الدولية.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى