أخبار الشرقية

«الشباب» تنظم معرض الحرف اليدوية لصالح اللاجئات السوريات بالعاشر من رمضان

تنظم معرضا للحرف من أجل اللاجئات السوريات بالعاشر من رمضان

كتبت | أسماء الهادي

قامت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، بتنظيم برنامج تدريبي لللاجئات السوريات والمواطنات المصريات بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، للمرحلة العمرية من «35-15» عام بالعاشر من رمضان، وذلك خلال شهر يوليو الجاري.

من جانبه أكد المهندس «خالد عبد العزيز» وزير الشباب والرياضة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بعملية التدريب على الحرف والمهارات، وذلك باعتبار الحرف اليدوية والأفراد المنتجين لها هم أساس تقدم الدول.

وأشار «عبد العزيز» أن البرنامج يهدف الي دمج اللاجئات السوريات في المجتمع المصري وتبادل الثقافات والمهارات، والتشجيع على إتقان الحرف اليدوية والفنية وإتاحة فرص العمل الحر.

كما يشمل البرنامج جلسات الدفاع عن النفس ودورات في الخياطة والطهي والإكسسوار والبورسلين، ويقدم البرنامج مسرحية لمواجهة العنف القائم على النوع.

ومن المقرر أن يقام المعرض الختامي لمنتجات الدورة التدريبية «الخياطة والإكسسوار والبورسلين» يوم الخميس الموافق 27 يوليو الجاري بمركز شباب العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وتجدر الإشارة الي أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية والغير حكومية ومؤسسات المجتمع المدني، لتنفيذ دورات تدريبية على الأعمال اليدوية والحرفية، وهي فرصة متميزة للشباب الراغب في العمل بعد الإنتهاء من التدريب للبدء الفوري في النزول لسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى