أخبار العالم

الشتاء يضرب بقوة.. تعرف على موجة الطقس السيء

الأرصاد
الأرصاد

كتبت | هدير هشام

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يحدث اليوم الخميس، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل شمالاً حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيفًا في أول الليل مائلاً للبرودة في آخره.

والجدير بالذكر أن جميع محافظات الجمهورية  تشهد موجة من الطقس السيء، حيث امتد نشاط الرياح لمناطق متفرقة بالوجه البحري ومحافظتي القاهرة والجيزة.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول على جنوب سيناء.

وبالنسبة للرياح فأغلبها غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون مضطربًا مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى